LIMADA ?
LIMADA ?

Consultation initiée par Marwan Muhammad : des chiffres... et des luttes...Les instances existantes désavouées par la Consultation...
 
AccueilCalendrierFAQRechercherS'enregistrerConnexion

Partagez | 
 

 ARDOGAN refuse de parler à olmert et son ambassadeur en Turquie!!!!!!!!

Aller en bas 
AuteurMessage
almohibe



Messages : 714
Date d'inscription : 12/07/2008

MessageSujet: ARDOGAN refuse de parler à olmert et son ambassadeur en Turquie!!!!!!!!   Jeu 8 Jan - 1:22

أردوجان يرفض الحديث مع أولمرت بسبب العدوان على غزة
التاريخ: 10/1/1430 الموافق 07-01-2009 | الزيارات: 196
المختصر /


المختصر / رفض رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان، اليوم الأربعاء، الرد على اتصال هاتفي من نظيره الإسرائيلي إيهود أولمرت، وذلك بعد تهديده بتعليق علاقات بلاده مع إسرائيل بسبب استمرار العدوان على غزة.

وقالت مصادر تركية: إن أردوجان أكد عدم قبول التحدث لأولمرت قبل وقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة" والذي أسفر عن استشهاد 670 وإصابة أكثر 3000 جريح.

وأضافت المصادر" أن رئيس الوزراء رفض كذلك لقاء السفير الإسرائيلي في أنقرة جابى ليفى"،مشيرا إلأى أنه على إسرائيل أن توقف الهجوم على غزة أولا.

ووكان رئيس الوزراء التركي أعرب أمس الثلاثاء، عن استغرابه للوحشية التي يتعامل بها المسئولون الإسرائيليون، واصفًا العدوان على قطاع غزة بأنه "نقطة سوداء في تاريخ الإنسانية".

وجدد أردوجان اتهامه لإسرائيل بالمسئولية عن التوتر الذي تشهده المنطقة قائلا: إن ما تقترفه إسرائيل من مذابح ضد الفلسطينيين يفتح جروحًا يصعب شفاؤها في ضمير الإنسانية"، مضيفا-في الكلمة التي ألقاها أمام برلمانيي حزب العدالة والتنمية الحاكم" إن العمليات الإسرائيلية في غزة تهدد سلسلة من التطورات التي تبعث على الأمل في الشرق الأوسط، ومنها محادثات السلام السورية الإسرائيلية التي تجري بوساطة تركية".

وتابع: إن الهدف من العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة هو تسجيل مكاسب انتخابية في الانتخابات البرلمانية التي من المنتظر أن تجرى بإسرائيل في العاشر من فبراير المقبل".

وجدد أردوجان دعوته إسرائيل إلى وقف هجومها على قطاع غزة فورًا، ووصف الأطراف التي لم تدن الهجوم بأن لها "معايير متعددة، متسائلا "لماذا الذين هرولوا سريعًا لمساعدة جورجيا هادئون الآن"؟، وذلك في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي سارعت إلى إرسال مساعدات إلى جورجيا عقب الهجوم الروسي عليها في أغسطس الماضي.

المصدر: الإسلام اليوم

http://www.almokhtsar.com/news.php?action=show&id=7792
Revenir en haut Aller en bas
 
ARDOGAN refuse de parler à olmert et son ambassadeur en Turquie!!!!!!!!
Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
LIMADA ? :: LA PALESTINE*LA PALESTINE*LA PALESTINE-
Sauter vers: