LIMADA ?
LIMADA ?

ETUDES DES SCIENCES ISLAMIQUES EN LANGUE ARABE
 
AccueilCalendrierFAQRechercherS'enregistrerConnexion

Partagez | 
 

 الدولة تسخر المساجد للدعاية

Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Aller en bas 
AuteurMessage
rabeh
Invité



MessageSujet: الدولة تسخر المساجد للدعاية    Ven 1 Juil - 4:39

في تطور لافت في الحملة الانتخابية التي تقودها الدولة لحمل المواطنين على التصويت لصالح مشروع الدستور الجديد، أقحم خطباء المساجد لمناشدة المصلين للتصويت بـ"نعم" لصالح الدستور الجديد.

وقال مصلون اتصلوا بموقع "لكم"، إنهم استغربوا إقحام المساجد في قضية سياسية مثل التصويت على الدستور. وحسب نفس المصلين فإن خطباء المساجد دعوا المصلين إلى التصويت لصالح الدستور الجديد على اعتبار أن الأمر يتعلق بأمر صادر عن ولي الأمر، الذي هو الملك، مستشهدين بالآية التي تقول: "يا أيها الذين امنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم...".

واعتبر بعض الخطباء أنه "من الواجب التصويت عل الدستور الجديد بنعم للسير نحو التقدم والرخاء..."، هذا في الوقت الذي أعلنت فيه العديد من الهيئات الحزبية والنقابية والجمعوية مقاطعتها للاستفتاء على الدستور.

يذكر أن الدولة غالبا ما انتقدت استغلال المساجد للدعاية السياسية، خاصة عندما يتم ذلك من قبل أحزاب أو حركات توصف بـ"الإسلامية". هذا في الوقت الذي تخضع فيه المساجد لوصاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تؤمم خطب الجمعة على الخطباء، وتراقب عن كثب أنشطة المساجد.

ولم يصدر أي رد فعل عن الفاعلين السياسيين حول استغلال منبر المسجد لأغراض سياسية، فيما انتقد الكثير من رواد المواقع الاجتماعية خاصة الفيسبوك، تسخير المساجد للدعاية السياسية لصالح قضية سياسية هو مثار جدل ونقاش سياسي واسع داخل المجتمع



http://lakome.com/politics/78-news-politics/5957-2011-06-24-17-03-18.html
Revenir en haut Aller en bas
 
الدولة تسخر المساجد للدعاية
Voir le sujet précédent Voir le sujet suivant Revenir en haut 
Page 1 sur 1

Permission de ce forum:Vous ne pouvez pas répondre aux sujets dans ce forum
LIMADA ? :: liberté d 'expression ...la parole est à vous .-
Sauter vers: